مكافحة الفئران

هل تعلم أن الفئران والجرذان يمكن أن نقل أكثر من 20 نوعا من الأمراض التي هي ضارة لصحة الإنسان. اليومسوف نبدأ لتثقيف العديد من الناس إلى مشكلة عدم الالتفات إلى هذه القوارض الصغيرة التي يمكن أن تسبب الضرر لحياتنا. وأفضل الطرق لمكافحة تلك القوارض.
والحقيقة هي أنه عند توافر الفرصة للقوارض في العودة أو الإنتشار بشراسة سوف يفعلون ذلك وسوف يعودون إلى عمل الجحور في منزلك ونشر الوباء والمرض، وهناك قائمة من العلاجات الشعبية في المنزل وللتخلص من الفئران في المنزل عليك أن تكون أكثر ذكاء وأكثر دهاء منهم.
ومن المعروف أن الفئران في قدراتهم العقلية و يتمتعون بالذكاء الفطري. وهي ذكية جدا، فهي تعرف من أين تغزو منزلك مع الأمراض التييحملوها، جلب الخراب للممتلكات والغذاء ومجرد مظهرها مخيف.

خطر تواجد الفئران في المنازل او الحقول

كما ذكرت فان الفئران تشكل خطر على كافة الاماكن التي تتواجد بها لما ينتج عنها من مشاكل متعددة ففي حالى تواجدها في الحقول الزراعية تقوم الفئران بالتغذى على النباتات الصغير حديثة النمو و بالاخص الحبوب كالارز و القمح و في حالة تواجدها في المخازن ستكون المشكلة اكبر و ذلك لان الفئران ستقوم بقرض كل ما يقابلها من صوامع او كراتين او الحافظات اما في حالة تواجدها في المنازل تتسبب الفئران في هلاك كا ما يحتوية المنزل من أثاث و مفروشات حتى الملابس لا تخلو من قرضاتها .